دبل كليك - أسرار ويندوز


إعداد : إسراء بشارات


ما دمت قادراً على قراءة هذا المقال إذن أنت الآن تستخدم نظام تشغيل! ولكن؛ ألا تظن أنه من الجميل والمفيد أيضاً اكتشاف فنيات وأسرار هذه الأنظمة؟ واليوم نتعرف على بعض خفايا نظام التشغيل windows النظام الأكثر شهرة وانتشاراً على أجهزتنا.

تسجيل الشاشة فيديو 


قد تحتاج أحياناً إلى تسجيل شاشة الكمبيوتر وبعض الخطوات التي تقوم بها، والويندوز يوفر لك هذه الميزة من خلال أداة تسجيل الشاشة فيديو Steps Recorder وهي أداة مميزة وغير معروفة للجميع، حيث تسمح لك بتسجيل الشاشة على شكل فيديو، وإضافة تعليقات أيضاً على الفيديو المسجل.

يمكنك الوصول إلى هذه الأداة من خلال البحث عنها في قائمة ابدأStart أومن خلال البحث في شريط windows 8) Charm) ، وبالتأكيد هذه الأداة تغنيك عن برامج مشابهة لأداء هذه الوظيفة.

إعادة تسمية الملفات بشكل أسرع

ما رأيك بإعادة تسمية الملفات بشكل أسرع وأسهل؟ فربما كان هناك مجموعة كبيرة من الملفات التي تحتاج لإعادة تسمية، وهنا يمكنك الاستعانة بالاختصار الرائع F2 عوضاً عن الضغط بالزر الأيمن للفأرة واختيارRename ، فقط قم مباشرة بتحديد الملف ثم الضغط F2 ثم إعادة تسمية الملف أو الفولدر إلى ما تشاء.

ومن المميزات المفيدة حقاً والتي من شأنها أن توفر لك الوقت الجهد، إعادة تسمية مجموعة من الملفات مرة واحدة لتعطيها نفس الاسم، وذلك من خلال تحديدها جميعاً والضغط على F2، ثم إعطاءها الاسم الذي تريد من خلال تسمية إحداها فقط، وستظهر الملفات كما في الشكل : "الاسم المختار" وبجانبه رقم مميز لكل ملف بين قوسين.

إنشاء اختصارات لإغلاق الجهاز وإعادة تشغيله

أنشأ اختصارك الخاص على سطح المكتب لإغلاق الجهاز أو إعادة تشغيله أو غيرها من المهمات بنقرة واحدة، كل ما عليك القيام به هو ضغط الزر الأيمن على سطح المكتب ثم اختيار New --> Shortcut، وبعدها ألصق أحد الأوامر التالية على حسب المهمة التي تريدها..
  •  لإغلاق الجهاز Shutdown.exe -s -t 00 -
  •  لإعادة تشغيل الجهاز Shutdown.exe -r -t 00 –
تنبيه ! عند استخدام هذا الاختصار سيقوم الجهاز بالإغلاق أو إعادة التشغيل فوراً دون أن يُظهر لك رسالة تأكيد.

اخبرنا بأسرار وميزات أخرى خفية تعرفها في ويندوز.

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

تعليقات فيسبوك
تعليقات بلوجر