زيزفون تُجيب

 

حوار : بتول الطاهر




زيزفون، مجلة عربية لطيفة، ظهرت وأنتجت بأيادي خيّرة، وهدفت إلى خلق منبر للشباب المبدع، ليتمكن عن طريقها من التعبير عن نفسه ورصد ما يدور فيها من أفكار.

وهاي هي اليوم، قد أتمت العام الأول لموقعها الإلكتروني-بعد أن قررت إطلاقه لتواكب متغيرات العصر وخصوصيته-، فلنشهد جميعاً في هذا اليوم تفتّح الزهرة، ونرقب فرحين الخطوة الثانية للطفل المدلل الأول لعائلة زيزفون.

وهنا تقرير صحفي أعددته لتعريفكم أكثر بزيزفون.


عند التعريف بزيزفون، كيف يمكن اختصار المفردات والتعريف عنها ببساطة؟

زيزفون هي مجلة إلكترونية عربية منوعة، تكتب بأقلام شابة.


الاسم جذاب وغريب، ما هو الزيزفون، ولماذا "زيزفون" تحديداً؟

عند بدء العمل في هذه المجلة أمضينا وقتاً لاختيار الاسم، فكنا نناقش خيارات عدة، حتى قدر الله وجاء خيار "زيزفون" وقد لاقى قبولاً بالإجماع تقريباً، فكانت زيزفون. أما بخصوص المعنى فالزيزفون هو اسم لإحدى الأشجار المعمرة، وتمتاز هذه الشجرة بعدة سمات أبرزها الفائدة الطبية. وكنا كلما تعرفنا إليها أكثرازدادت قناعتنا بهذا الاسم.

للتعرف أكثر على شجر الزيزفون


ما هي المواضيع التي تتحدث عنها زيزفون؟

تتصف زيزفون بالتنوع، فلا تختص بمجال أو قطاع معين، لتلبي الأذواق المختلفة وتتيح فرصة أكبر للأقلام والعقول متباينة الاهتمامات، فلدينا أقسام منها الديني والعلمي والثقافي، كما نتطرق لأمور اجتماعية وحياتية، وبعض الفن والسياحة وغيرها.


ما الذي سيجده قارئُ زيزفون؟

سيجد –بإذن الله- مواضيعاً تلقى اهتمامه وتلبي حاجاته، وقد حرصنا أن تكتب بلغة سلسلة وبأفكار مترابطة، ثم زودناها بكل ما يمكن أن يساهم من وسائل في وصول صورة أشمل وأوضح.


ما هي رؤيتكم وهدفكم الذي جئتم به إلى القارئ العربي؟

هدفنا هو تقديم محتوى هادف وغني، ليكون أداة فاعلة تعين المرء في تسيير حياته بالطريقة المرجوة منه، وبما يرضى الله تعالى.


لم تكن زيزفون بهذا الشكل من قبل، ما التغير الذي طرأ عليها، ولماذا لجأتم إليه؟

نعم، ابتدأت زيزفون كمجلة إلكترونية تعتمد شكل المجلات الورقية، لكننا قررنا تغير الشكل إلى موقع أو مدونة حتى يوفر سهولة أكبر للقارئ من ناحية التصفح والقراءة، واختياراً ما يناسبه من مواضيع، كما أنه يحقق تفاعلاً وتواصلاً أكبر مع الزوار.


المجلة تضم أقلاماً شبابية جميلة، كيف استطاعت المجلة استقطاب تلك المواهب؟

شكراً على الإطراء. بدأنا بالمعارف والأصدقاء من حولنا، وهؤلاء ضموا غيرهم، ثم بدأنا باستقبال عددٍ ممن طلبوا المشاركة معنا.


ما هي أم الميزات التي ترونها في زيزفون؟


العامل الأهم في نظرنا والذي أسهم بشكل كبير في ظهور هذه المجلة بالشكل الذي ترون، هو تنوع فريقها في جوانب عدة، هذا التنوع الذي أسبغ ألواناً مختلفة على المجلة، وكذلك في نفس الوقت تجد بينهم اتفاقاً عاماً على المبادئ والأفكار التي تقوم عليها المجلة.


صف زيزفون بكلمة واحدة.


لأجل هذا السؤال قررنا أن نسأل عدداً من أعضاء الفريق، ليخبرنا كل منهم بكلمة يجدها تعبر عن زيزفون، فكانت الإجابات كالتالي: إنجاز، قوس مطر، ملهمة، لطيفة، نشاط، حلم، ينبوع حياة، إبداع. 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

تعليقات فيسبوك
تعليقات بلوجر